-->
بركان المعلومات بركان المعلومات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

بالرغم من أن العالم بالفعل استمتع ومازال يستمتع بفوائد التكنولوجيا الحديثة. 

لكن على الجانب الآخر ، حان الوقت من أجل النظر والتفريق بين المزايا التي توفرها التكنولوجيا وبين الآثار الضارة التي تقوم بتشكيلها بعض التطورات التكنولوجية.

كيف تحمي منزلك من إشعاعات ابراج الهواتف الخلوية الخطرة؟


جميعنا نعلم أن الهواتف النقالة تنبعث منها مجالات كهرومغناطيسية (EMFs) لها تأثير سلبي على صحة الإنسان.

ففي عصرنا الرقمي ، كل اتصال يحدث من حولنا يجب أن يتضمن إشعاعات EMF سواءً في عملية الإرسال أو في الإستقبال. 

فمن ضمن إشعاعات EMF على سبيل المثال ، إشعاعات أبراج الهواتف المحمولة الخطرة على صحة الإنسان ، وكذلك أجهزة توجيه شبكات واي فاي.

ونتيجة لذلك ، ليس من الممكن القيام بإبعاد أنفسنا وبيوتنا عن إشعاعات Electro Magnatic Field. للأسف ، نحن نتعرض لهذه الإشعاعات الخطرة التي لها آثار ضارة على صحتنا كل يوم.

تقوم أبراج الهواتف المحمولة بإرسال موجات راديو عالية التردد تتراوح مابين (800-2600 ميجاهرتز) ، وكذلك الحال مع أفران الميكروويف التي يمكنها أن تصل إلى مسافة 73 كم فوق مستوى التضاريس.

إذًا يمكننا القول أن إشعاعات الترددات اللاسلكية التي تشمل (إشعاع التردد اللاسلكي ، إشعاع برج الهاتف الخلوي ، إشعاع Wi-Fi ، إشعاع العداد الذكي وما إلى ذلك) جميعها مضرة بصحة الإنسان.

أين تركب أجهزة ابراج الهواتف الخلوية

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

كم نلاحظ في المدن ، يتم تثبيت العديد من أبراج الهواتف المحمولة فوف الأسطح والمباني الشاهقة ، هذه الأبراج تسمى Roof Top.

برج Roof Top الذي يتم تركيبه على أسقف المباني والعمارات يتكون من كتله حديدية بتصميم هندسي خاص ، وتبلغ مساحة قاعدة برج Roof Top إلى 6*6 متر مربع عادةً وإرتفاع البرج عادة من 6 متر إلى 9 متر.

توضع هذه الأبراج على مباني مرتفعة وهذا من أجل تقليل حدوث مشكلة تعدد المسارات Multi Path Fading الذي يضعف الإشارة وهذا نتيجةً لإصطدام الإشارات في المباني السكنية.

وبالتالي من أجل الحصول على إشارة إرسال وإستقبال جيدة للغاية ، توضع هذه الأبراج على مباني عالية الإرتفاع. إذًا وظيفة ابراج الاتصالات بشكل أساسي هي إرسال وإستقبال المعلومات من وإلى الهواتف الخلوية.

هل ابراج الاتصالات تؤثر على الانسان ؟ 


وجود أبراج الهاتف الخلوي في هذه المجتمعات السكنية المرتفعة يمكن أن تسبب آثارًا ضارة على الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من هذه الأبراج ، فكلما قلت المسافة بينك وبين البرج زاد خطر التعرض لتلك الإشعاعات.

لهذا السبب ، إذا كُنت تعيش في شقة من عمارة مرتفعة تحتوي على أبراج الهواتف المحمولة مثبتة عليها في الأسطح ، أو إذا كان منزلك على مقربة (أقل من 500 متر) من البرج ، فمن المهم جدًا أن تقوم بالحد من التعرض لهذه الإشعاعات الخطرة التي تُبعث من أبراج الهواتف المحمولة.

إذًا كم تبلغ المسافة الآمنة من أبراج الاتصالات ؟


وفقًا للدراسات ، فإن أبراج الهواتف المحمولة التي تقع في نطاق 400 متر تسبب آثارًا ضارة بناءً على ناتج إشعاعات البرج. ومع ذلك ، يجب أن تكون المسافة بين منزلك وأبراج الاتصالات أكثر من 500 متر.

طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل والإشعاعات الصادرة منها


على الرغم من أنه من المستحيل تحقيق حماية بنسبة 100٪ من إشعاعات التردد الراديوي هذه ، ولكن من الممكن تجربة الطرق التالية التي يمكن أن تساعد في تجنب أو تقليل نسبة هذه الإشعاعات إلى حد كبير.

كيف يمكننا تجنب الإشعاعات المنبعثة من أبراج المحمول فوق المنازل؟


سنقدم لك مجموعة من النصائح لحماية منزلك السكني من ابراج الاتصالات واضرارها وهي كالتالي :

قياس إشعاعات EMF في منزلك

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

قراءات عداد EMF:


في البداية ، يجب عليك معرفة المدى التي تتعرض شقتك في العمارة أو منزلك لهذه الإشعاعات الكهرومغناطيسية. 

من المستحسن أن يقضي كل شخص وقته في بيئة ذات مستوى تردد لاسلكي أقل من 0.02 فولت / م.

وبالتالي إعتمادًا على مدى أو نسبة هذه الإشعاعات الصادرة والضارة على صحتك ، يمكنك إستخدام طرق ضرورية وبإسعار معقولة من أجل حماية منزلك من إشعاعات EMF.

ستساعدك عدادات EMF في قياس شدة إشعاعات EMF الصادرة من برج الهاتف المحمول. هذه العدادات متوفرة بالسوق يمكنك الحصول عليه والقيام بقياس الإشعاعات.

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

في حالة عدم توفر هذه العدادات في بلدك يمكنك القيام باستخدام تطبيق كاشف EMF البسيط في القراءات. 

ولكن تعتبر دقة قياس تطبيق كاشف EMF أقل دقة من قراءات عدادات EMF. على العموم التطبيق قابل للنقاش إعتمادًا على ترقيات البرنامج.

إعتمادًا على مستوى التردد الذي تقيسه ، هناك أنواع مختلفة من عدادات EMF متوفرة في الأسواق. وهذا نظرًا لأن أبراج الهواتف المحمولة تنبعث منها إشعاعات EMF عالية التردد.

ينصح كذلك بالقيام بشراء عداد EMF عالي التردد والذي يمكن أن يكلف أرخص نوع 29,97 دولار أميركي وأفضل نوع يمكن أن يكلفك 168 دولار أميركي.
 

حماية منزلك من اضرار ابراج الاتصالات عن طريق مواد الحماية

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

طلاء التدريع عالي التردد


القيام بإستخدام طلاء من أجل حماية منزلك من إشعاعات EMF ، وهو عبارة عن طلاء موصل يقوم بالعمل على منع إشعاعات EMF من الدخول إلى منزلك. 

عبارة عن طلاء أسود اللون ويتم تطبيقه كطلاء عادي. يعتبر طلاء Yshield عالي التردد أحد الدهانات الوقائية الشائعة المتوفرة في السوق.

فهو عبارة عن طلاء مائي يمكنك القيام بتطبيقه بسهولة على الجدران الداخلية أو الجدران الخارجية للمنزل وكذلك النوافذ والأبواب والسقوف بحيث تكون قراءات عداد EMF عالية جدًا.

يمكن لإشعاعات EMF الضارة الدخول إلى منزلك عن طريق النوافد وهذا نظرًا لأن النوافد هي أكثر المناطق ضعفًا.

يمكنك تثبيت مصاريع النوافذ أدناه على النوافذ الموجودة لديك وطلائها بهذا الطلاء المضاد للإشعاعات. 

يكلف الطلاء المضاد للإشعاعات EMF الصادرة من أبراج الهواتف المحمولة مايقارب 58,39 يورو / لتر ويمكن أن يمنع 99 في المائة من الإشعاعات الضارة من دخول شقتك.

أقمشة الحماية من مخاطر ابراج الاتصالات

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

تعد طريقة إستخدام أقمشة Shielding أحد أبسط الطرق لتقليل من كثافة إشعاعات EMF. هذه الأقمشة الواقية عبارة عن ستائر شبكية مصممة خصيصًا والتي يمكنها أن تقوم بمنع 99٪ من إشعاعات التردد اللاسلكي من دخول شقتك. 

تستطيع استخدام هذه الأقمشة كستائر للنوافذ أو للأبواب ، ومظلات للسرير ، وبسط الباب ، والسجاد ، إلخ.

أضف إلى ذلك ، لحماية منزلك من إشعاعات RF العالية جدًا ، يمكنك إستخدام أقمشة مثل Swiss Shield Naturell fabric و Daylite و Voile. 

بحيث يوفر نسيج Naturell حماية أفضل من هذه الإشعاعات. ولكن نسيج Swiss Shield Daylite أكثر قابلية للتنفس من Naturell. 

نسيج Daylite مصنوع من مادة البوليستر ، بينما Naturell هو قطن بيئي ومصمم خصيصًا لمن لديهم حساسية تجاه المواد الكيميائية.

في المقابل أثناء قيامك بتنفيذ كل طرق الحماية هذه ، من المهم للغاية أن تقوم بمراقبة مشكلاتك الصحية البسيطة مثل الصداع والاكتئاب وفقدان الذاكرة وما إلى ذلك.

في حالة إستمرار هذه المشاكل الصحية لفترة طويلة جدًا فمن الأفضل القيام بإستشارة طبيب أو معالج.

يُنصح أيضًا بمراقبة قراءات عداد EMF على فترات منتظمة مرتين على الأقل شهريًا.

إذا كُنت تعتقد أن منزلك يحتاج إلى حماية كاملة من إشعاعات EMF الخطرة الصادرة من أبراج الهواتف المحمولة ، يجب عليك تجنب البقاء أو السكن في الطوابق العليا من منزلك أو شقتك التي في العمارة ، أو بدلاً من ذلك فكر في البحث عن سكن بديل.

حماية غرفة نومك من مخاطر ابراج الاتصالات

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

حماية مجمع الشقق بالكامل ليس عمليًا وهو مكلف للغاية. ومع ذلك ، فإن القيام بحماية منزلك بناءً على كثافة قراءات عداد EMF يعتبر أمر ممكن. 

من المهم أيضًا القيام بحماية مناطق منزلك حيث تقضي معظم وقتك وتكون عرضة لإشعاعات EMF الشديدة. من العدل أن تفكر في طرق حماية غرفة نومك لأننا نميل إلى قضاء معظم وقتنا في غرفة النوم.

يعد تثبيت مظلة السرير EMF Faraday أحد أسهل الحلول وأكثرها فعالية لحماية غرفة نومك من إشعاعات RF الخطرة. 

مظلة EMF Faraday هي عبارة عن أداة ذات شبكة سلكية فائقة الدقة تحافظ على إشعاعات التردد اللاسلكي بعيدًا مثل شبكة البعوض التي تقوم بإبعاد البعوض عنك.

تبلغ تكلفة مظلة السرير التي تعتمد على نسيج المظلة (مواد Daylite و Naturell) مايقارب 104 يورو.

بينما تبلغ تكلفة نسيج Swiss Shield Daylite الخفيف الوزن 77.88 يورو لكل متر بحيث يتكون من 92٪ بوليستر محيك ، مع 8٪ من ألياف النحاس المطلية بالفضة.

هذا النسيج يعمل على إيقاف مايقارب من 80 في المائة من الإشعاعات. يعتبر هذا النسيج أقل تكلفة ، ولكن الحصول عليه يعد صعبًا في بعض البلدان. 

يتكون نسيج Swiss Shield NatureII بشكل أساسي من القطن العضوي المتشابك مع أسلاك نحاسية مطلية بالفضة. إنه مكلف للغاية ولكنه يوفر حماية بنسبة 99.99٪ من الإشعاعات.

إن حماية النوافذ والجدران والأبواب بهذه الأقمشة هي أكثر الطرق فعالية لحماية شقتك من الإشعاعات الضارة التي تصدرها أبراج الهواتف المحمولة.

حماية النوافذ

تعرف على طرق الحماية من اضرار ابراج الاتصالات فوق المنازل

تستطيع القيام بحماية نوافذ منزلك عن طريق إستخدام فيلم تظليل النوافذ Scotchtint ، وهذا بسبب أن Windows تعتبر الهدف الأكثر سهولة للإشعاعات RF من أجل إختراق منزلك.

من أجل القيام بمنع إشعاعات EMF الخطرة من الدخول إلى منزلك ، يمكن تقشير الطبقة الخلفية للأفلام وتبليلها وتطبيقها على النوافذ النظيفة أو الأبواب الزجاجية لمنزلك.

أضف إلى ذلك أن هذه الأفلام يمكن أن تساعدك في التحكم في زيادة الحرارة أو فقدانها في منزلك خلال فصل الصيف. 

يُقال أن هذه الأفلام قادرة على عكس مايقارب 99٪ من الإشعاعات بعيدًا عن غرفتك.

تستطيع القيام بشراء هذه الأفلام من أي متجر لبيع ملحقات السيارات في منطقتك ، بحيث تبلغ تكلفة هذا الفيلم 60 روبية لكل قدم مربع. طريقة الحماية هذه ميسورة التكلفة وسهلة التعامل معها.

هل هناك طرق أخرى إقتصادية للوقاية من مخاطر إشعاعات ابراج الاتصالات ؟

تاثير ابراج الاتصالات على الانسان

بالطبع هناك دائمًا بدائل لكل شيء ، فإذا كُنت من ذوي الدخل المحدود وغير قادر على إستخدام طرق الحماية المذكورة سابقًا.

يمكنك إستخدام رقائق الألمنيوم العازل ضد الإشعاعات على جدران منزلك ، وهذا عن طريق لصق طبقة من رقائق الألمنيوم على الجدران الخارجية باستخدام عجينة ورق الحائط. 

بالرغم من أن الحماية من خلال هذه البدائل قد تبدو للبعض أسهل تمامًا وغير مكلفة للغاية ، إلا أنها تتطلب منك جهودًا إضافية وعمل شاق.

ابق منزلك خالي من مخاطر ابراج الاتصالات والإشعاعات الضارة على صحتك


في حين أنه قد يكون من المستحيل تجنب إشعاعات ابراج الهواتف النقالة الخطرة تمامًا ، تُلقي هذه المقالة بعض الضوء على كيفية حماية أنفسكم ومنازلكم منها إلى حد معين. 

وجدت الأبحاث أن هذه الإشعاعات الصادرة من أبراج الهواتف المحمولة يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتنا بل وتضر بجسم الإنسان بشكل دائم.

وبالتالي مع وضع ذلك في الإعتبار ، دعونا نتعاون جميعًا ونقوم بالعمل على إتخاذ خطوات فعالة من أجل حماية أنفسنا من تأثير برج الاتصالات على الانسان وما شابه.

في النهاية نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة لك. إذا فعلت ذلك ، فلا تنس مشاركة هذا مع أصدقائك لحمايتهم من هذه الإشعاعات الخطرة حتى نجعل هذا العالم مكانًا أفضل للعيش فيه.

التعليقات



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

بركان المعلومات

2021