-->
بركان المعلومات بركان المعلومات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

تقوم معظم شركات الاتصالات الخلوية بتوفير اتصال بشبكة 4G ، كما تتوافق بعض المناطق مع شبكة 4G LTE أيضًا. بالنسبة للمستخدمين العاديين ، قد يبدو المصطلح 4G و 4G LTE أنهما نفس الشيء ، ولكن في الواقع كلاهما تقنيات مختلفة.

ماهي شبكات الجيل الرابع 4G وايهما أسرع 4G أو LTE


في هذه المقالة ، سنطلعك على الفرق مابين شبكة 4G و LTE وسرعة كلا التقنيتين ، وهذا من أجل أن تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن تعزيز إشارة الهاتف الخلوي في المستقبل أو شراء هاتف ذكي يتوافق مع LTE و 4G. 

هناك عدد قليل جدًا من الإختصارات التي يجب عليك معرفتها عندما يتعلق الأمر بمعايير النطاق العريض اللاسلكي. 

على أي حال ، لايوجد شيء أكثر أهمية من شبكات LTE و 4G ، وكلا هذه التقنيات تعمل على توفير نقل البيانات للأجهزة الخلوية. 

أن معرفة الفرق مابين شبكات LTE و 4G قد يوفر عليك الكثير من الوقت والصداع عندما يحين لك الوقت في ترقية هاتفك أو مشغل شبكة الجوال.

بالإنتقال إلى الإختصارات الموجودة في الاتصالات ، يدل رمز "G" على كلمة Generation والذي تعني "جيل".

وكذلك كلمة 4G بحيث تعني الجيل الرابع من تكنولوجيا بيانات الهاتف المحمول. وهذا على النحو المحدد في قطاع الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-R). 

في الحديث عن تكنولوجيا LTE والذي تعني "التطور طويل الأمد" وهي تكنولوجيا تنطبق بشكل عام على فكرة تحسين سرعات النطاق العريض اللاسلكي لتلبية الطلب المتزايد.

أضف لمعلوماتك أن تكنولوجيا LTE تعد أحد إصدارات الجيل الثالث 3G ويرمز لها 3.9G ، وهذا نتيجة لأنها لم تصل إلى السرعات المحددة من قبل الاتحاد العالمي للاتصالات ITU.

بحيث يجب أن تكون سرعة رفع الملفات 500 ميجابت/الثانية وسرعة تنزيل الملفات 1 جيجابت/الثانية ، بحسب معايير ITU. على العموم ، تجاريًا تم إعتبار تقنية LTE كتقنية الجيل الرابع. 


ما هو الجيل الثالث 3G ؟

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

عندما بدأت شبكة 3G في الظهور جاءت كبديل لشبكات 2G ، وهو بروتوكول شبكة يسمح فقط بأبسط ما نسميه الآن وظائف الهاتف الذكي. 

قامت معظم شبكات الجيل الثاني بتوفير المكالمات الهاتفية والرسائل النصية الأساسية وكميات صغيرة من البيانات عبر خدمة بروتوكول تسمى MMS والتي تعني خدمة الوسائط المتعددة.

مع إدخال شبكة الجيل الثالث ، أصبح عدد من تنسيقات البيانات الكبيرة أكثر سهولة ، بما في ذلك صفحات HTML القياسية وكذلك مقاطع الفيديو والموسيقى.

في البداية كانت سرعات نقل البيانات بطيئة جدًا ،وكانت تتطلب في الغالب صفحات وبيانات مهيأة خصيصًا لهذه الاتصالات اللاسلكية الأبطأ.

كمقارنة بمعايير 2G، كان البروتوكول الجديد سريعًا للغاية ، ولكن على الجانب الآخر ، لم يقترب بعد من استبدال اتصال النطاق العريض المنزلي.


ماهي شبكة الجيل الرابع 4G ؟


في شهر مارس من عام 2008 ، قام قطاع الاتصالات الراديوية بوضع معايير اتصال الجيل الرابع 4G. 

وبناءً على ذلك ، يتطلب من جميع الخدمات الموصوفة بالجيل الرابع 4G الالتزام بمجموعة من معايير السرعة والاتصال المحددة لهذه التكنولوجيا. 

يجب أن تصل سرعات نقل البيانات إلى 100 ميغابت في الثانية على الأقل عند القيام بإستخدام الأجهزة المحمولة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وللاستخدامات الثابتة مثل نقاط الاتصال المتنقلة ، يجب أن تصل سرعة نقل البيانات إلى 1 جيجابت في الثانية على الأقل.

كانت هذه المعايير تهدف إلى أن تكون هدفًا لمطوري التكنولوجيا عندما تم الإعلان عنها بالرغم من أن هذه السرعات لم تكن معروفة في العالم العملي.

هذه المعايير كانت نقطة في المستقبل فهي تمثل قفزة كبيرة على التكنولوجيا الحالية.

مع مرور الوقت ، استطاعت الأنظمة التي تعمل عل تشغيل هذه الشبكات اللحاق بالركب ، ليس فقط بمعنى أن طرق البث الجديدة قد وجدت طريقها إلى المنتجات ، ولكن تم تحسين شبكات الجيل الثالث التي تم إنشاؤها سابقًا لدرجة أنه يمكن تصنيفها على أنها شبكات 4G.


ما هو LTE ؟


LTE تعني التطور طويل الأمد ، وهي ليست تقنية بقدر ما هي المسار المتبع لتحقيق سرعات تكنولوجيا 4G. لفترة طويلة ، عندما عرض هاتفك رمز "4G" في الزاوية اليمنى العليا ، فهذا لا يعني ذلك حقًا. 

ما الفرق بين 3G و 4G ؟


بالرغم من الأموال التي استثمرها مصنعو التكنولوجيا لتحقيقها ، كان يتعذر الوصول إلى سرعات 4G بعض الشيء عندما قام قطاع الاتصالات الراديوية (ITU-R) بتحديد الحد الأدنى لهذه السرعات. 

وبالتالي رداً على ذلك ، قررت الهيئة المنظمة أن LTE الاسم الذي يطلق على التكنولوجيا المستخدمة في السعي لتحقيق تلك المعايير ، يمكن تصنيفها على أنها 4G إذا قدمت تحسينًا كبيرًا على تقنية 3G.

بدأت الشبكات على الفور في الإعلان عن اتصالاتها على أنها 4G LTE ، وهي تقنية تسويقية سمحت لها بالمطالبة باتصال الجيل التالي دون الحاجة إلى الوصول إلى الرقم الفعلي المطلوب أولاً. 

على الرغم من السرعات الغير متسقة اعتمادًا على الموقع والشبكة ، الفرق بين 3G و 4G ملحوظ على الفور.

الفرق بين LTE و 4G


من المحتمل أيضًا أن تصادف LTE-A في مرحلة ما وهي إختصار لـ LTE-Advanced والتي تعني التطور طويل المدى المتقدم ويرمز لها غالبًا 4G+ أو 4G ، وهي تعد الخطوة الأقرب إلى الجيل الرابع من ناحية تطبيق معايير الاتحاد العالمي للاتصالات ITU.

في الحقيقة ، تعتبر تكنولوجيا LTE-Advanced هي تكنولوجيا شبكة 4G وليس LTE.

تقوم تقنية LTE-Advanced بتوفير سرعات أعلى واستقرارًا أكبر من تقنية LTE. أضف إلى ذلك ، انها متوافقة مع الإصدارات السابقة وتعمل من خلال تجميع القنوات.

لذلك بدلاً من القيام بالاتصال بأقوى إشارة في المنطقة القريبة منك ، يمكنك تنزيل البيانات من مصادر متعددة في نفس الوقت.


ايهما أسرع 4G أو LTE

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

هل سرعة تحميل صفحة أو تنزيل تطبيق على جهازك الذكي أسرع بكثير إذا كانت لديك تقنية LTE مدمجة؟ 

ربما لا ، إلا إذا كنت تعيش في المنطقة الصحيحة لاستلام إشارة قوية. ولكن على الجانب المقابل ، فإن الفرق مابين شبكات 3G ذات السرعة البطيئة وشبكات 4G أو LTE الجديدة ملحوظ للغاية.

هل يمكن للمستخدم أن يشعر بالفرق مابين سرعات شبكات 4G و LTE ؟


من الناحية العادية ، يمكننا القول أن الفرق مابين شبكة 4G و LTE هو أن شبكة 4G أسرع من شبكة LTE. والسبب في ذلك هو أن 4G يلبي جميع المعايير الفنية المخصصة له.

بينما على الجانب المقابل ، فإن معيار سرعة نقل بيانات LTE هو مجرد مقياس مؤقت تم تصميمه حتى تتحقق سرعة 4G الفعلية.

في أغلب الحالات ، تكون سرعات التنزيل قابلة للمقارنة ما لم تكن مقيمًا في مدينة رئيسية.

إن طرح تكنولوجيا LTE-A أحدث فرقًا بالنسبة لبعض المستخدمين ، وهذا مايمكننا أن نراة بحيث أن شبكات 4G LTE و "4G الحقيقية" تتمتع بسرعات تحميل ورفع ليست متطابقة تقريبًا.

مع العلم أن أستمرار شركات الاتصالات الخلوية في القيام بتحديث شبكة LTE الخاصة بهم ، قد ساهم بشكل كبير في غلق الفجوة مابين شبكة LTE وشبكة 4G الحقيقية.

نصيحة 

  • حتى تستفيد بشكل كامل من سرعة تكنولوجيا 4G الحقيقة ، ستحتاج إلى إمتلاك هاتف ذكي أو جهاز لوحي مع دعم 4G الكامل (وليس فقط LTE). 

  • لا يمكن أن تقوم الأجهزة المحمولة القديمة LTE التي تم إطلاقها قبل نشر 4G بتوفير سرعات شبكة 4G لأنها بالأصح ليست مصممة للتعامل معها. 

في النهاية نستطيع القول أن لفترة من الوقت ، كانت شبكات LTE-A تعد أسرع اتصال لنقل البيانات للشبكات اللاسلكية.

ولكن في الفترات الحالية خصوصًا في الأشهر القليلة الماضية بدأنا نرى شبكات 5G تنطلق مباشرة في عدد قليل من الدول والمدن.


الموارد المطلوبة لشبكات الجيل الرابع


ماهي متطلبات إنشاء إتصال شبكة 4G ؟


يتطلب إنشاء اتصال 4G مكونين: 

  1. شبكة يمكنها دعم السرعات اللازمة.
  2. جهاز قادر على الاتصال بتلك الشبكة وتنزيل المعلومات بسرعة عالية. 

فقط لأن الهاتف به اتصال 4G LTE بالداخل لا يعني أنه يمكنك الحصول على السرعات التي تريدها.

مثلًا ، شراء سيارة يمكنك القيادة بها بسرعة 200 ميل في الساعة لاتعني أنه يمكنك الذهاب بهذه السيارة بسرعة 55 ميلاً في الساعة!

قبل أن تتمكن شركات الاتصالات من توفير سرعات LTE في المناطق الرئيسية ، كانت تبيع هواتف تتمتع بالقدرات التي يحتاجونها من أجل الوصول إلى السرعات المطلوبة.

وبدأوا في طرح الخدمة على نطاق محدود بعد ذلك. حاليًا بعد أن أصبحت تقنية LTE منتشرة إلى حد ما ، لاتعد هذه مشكلة كبيرة.

ماهو تبديل الشبكة Packet Switching و Circuit Switching

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

يمكننا القول أن الشبكات القديمة مثل 2G كانت تستخدم تقنية Circuit Switching وهو مصطلح يشير إلى طريقة الاتصال بالشبكة.

في عملية التبديل Circuit Switching يتم إنشاء اتصال بأكمله مباشرة مع الهدف عن طريق الشبكة ، سواء كان هذا الاتصال عبارة عن مكالمة هاتفية أو نقل ملف.

تتضمن مزايا شبكة التبديل بالدائرة وقت اتصال أسرع وفرصة أقل لانقطاع الاتصال. 

على الجانب الآخر ، تستفيد الشبكات الأحدث من تقنية تبديل الحزم ، وهو بروتوكول حديث يمكنه الاستفادة من عدد أكبر بكثير من النقاط المتصلة في جميع أنحاء العالم. 

في شبكة تبديل الحزم ، يتم تقسيم معلوماتك إلى أجزاء صغيرة يتم إرسالها بعد ذلك إلى وجهتك عبر أي مسار هو الأكثر فعالية حاليًا. 

مقارنة بين اتصال Circuit Switching و Packet Switching 


إذا انقطعت العقدة أثناء اتصالك في شبكات تبديل الدوائر ، فسيتعين عليك إعادة الاتصال ، ولكن في شبكة تبديل الحزم ، ستبحث الحزمة التالية ببساطة عن مسار مختلف.

العديد من التقنيات المستخدمة لإنشاء سرعات 4G لا علاقة لها بالاتصالات الصوتية. 

نظرًا لأن الشبكات الصوتية لا تزال تستخدم تقنية تبديل الدائرات "Circuit Switching" ، فقد أصبح من الضروري التوفيق بين الفرق بين هياكل الشبكة الأقدم والأحدث. 

تم وضع عدة طرق مختلفة للتعامل مع المشكلة ، واختارت معظم شركات الاتصالات نشر أحد الخيارين اللذين حافظا على سيطرتهم.

الخيار الأول هو عن طريق السماح للهاتف بالرجوع إلى معايير تبديل الدوائر عند استخدامه لإجراء مكالمة أو استقبالها ، أو عن طريق استخدام اتصال تبديل الحزم للبيانات وتبديل الدوائر للصوت في نفس الوقت. 

الخيار الثاني هو ببساطة تشغيل الصوت كبيانات عبر شبكات LTE الجديدة ، وهي طريقة تجنبتها معظم الشركات لفترة من الوقت ، وهذا على الأرجح لأنها تزيل قوتها لشحن الدقائق الصوتية بسهولة. 

الصوت عبر LTE والذي يسمى VoLTE هو في الأساس ما يحدث بالفعل عند إجراء مكالمة Skype أو اتصال FaceTime Audio لمستخدم آخر ، بصوت عالي الدقة وسرعات اتصال أسرع.

أصبحت مكالمات VoLTE و الواي فاي أكثر شيوعًا الآن.


متى ستتولى شبكات الجيل الخامس 5G المسؤولية؟

ماهي شبكة 4G وايهما أسرع 4G أو LTE

بدأت تقنية الجيل الخامس أخيرًا في إنجاز بعض التقدم الملحوظ بعد سنوات عديدة من الحديث عنها بحيث تتنافس مع تكنولوجيا 4G من أجل السيطرة على ساحة الاتصالات.

قامت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإصدار عدد من الهواتف الذكية التي تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس 5G مثل شركة سامسونج. 

إقرأ المزيد:

بينما على الجانب الآخر ، تقوم بعض شركات الاتصالات مثل Verizon و T-Mobile ببناء شبكات 5G تدريجياً.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به من أجل إتاحة اتصالات شبكة 5G لغالبية مستخدمي الجوال.

إضافة إلى ذلك ، نتيجة للكم الضئيل نسبيًا من تغطية شبكة 5G ، من المحتمل أنك لن تستطيع إستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس بكامل إمكاناته الذي يوفرها في الوقت الحالي.

في نهاية الحديث لاتزال تكنولوجيا LTE تتقدم بشكل مستمر في الوقت الراهن ، وقد لاتكون الفجوة مابين تكنولوجيا 5G وLTE كبيرة جدًا كما يعتقد البعض. 

إذا أصدرنا حكمنا على تقنية الجيل الخامس 5G بناءً على ماحدث مع تكنولوجيا 4G ، فقد تمر العديد من السنوات قبل أن تصبح 5G متاحة على نطاق واسع. 

إرسال تعليق

التعليقات



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

بركان المعلومات

2021