-->
بركان المعلومات بركان المعلومات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أفضل تطبيقات لطلاب الجامعة | أفضل البرامج الهندسية

وجود التطبيقات الهندسية يساهم بشكل كبير للغاية في تسهيل إنجاز مهام المهندسين في الميدان ، بحيث أنها تتيح لهم إمكانية الوصول إلى المعلومات الفنية بنقرة واحدة فقط. لهذا السبب ، قمنا في هذه المقالة بعمل قائمة أفضل تطبيقات لطلاب الجامعة لجهاز الأندرويد.


أفضل تطبيقات لطلاب الجامعة | تطبيقات تساعد على الدراسة


في الوقت الحالي ، أصبحت الهواتف الذكية جزء رئيسي في حياتنا اليومية لدرجة أن الكثير من الأشخاص ينام معها. لقد أصبحت أكثر من مجرد أجهزة تُستخدم لإجراء الاتصالات. 


أفضل تطبيقات لطلاب الجامعة | أفضل البرامج الهندسية

أن كثرة التطبيقات التي وصلنا لها حاليًا كان لها دور كبير في زيادة إنتشار الهواتف الذكية في كل مكان. لهذا السبب ، تتوفر هُناك بعض التطبيقات التي بإمكانها أن تجعل الحياة الدراسية أو العملية أسهل للمهندسين.


على العموم ، سنقوم في هذه المقالة بتقديم بعض من أفضل البرامج الهندسية لجهاز الأندرويد الخاصة بالمهندسين بشكل عام. إذا كُنت تبحث عن برامج لمراقبة أو محاكاة الشبكة ، لقد قمنا بتضمين بعضها في المقالة السابقة.


1. برنامج تحويل الوحدات الهندسية


برنامج تحويل الوحدات الهندسية


ما هو تطبيق Engineering Unit Converter؟ 


يُعتبر هذا التطبيق الصغير لا غنى عنه لأي طالب هندسة الذي يحتاج إلى برنامج سهل وبسيط للتحويل بين الوحدات المختلفة. بمجرد قيامك بتثبيت التطبيق ، سيكون بإمكانك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الوحدات. بإختصار ، يتيح هذا التطبيق للمهندسين القيام بالتحويل بين الوحدات بسهولة تامة.


وهذا يشمل وحدات الطول والطاقة والشحنة الكهربائية وغير ذلك من الوحدات. جميع المستخدمين يوصون طلاب الهندسة بتثبيت هذا التطبيق لما فيه من سهولة وسلاسة في الاستخدام. على العموم ، إذا كانت هُناك أي وحدة قياسية مفقودة في التطبيق ، يمكنك الاتصال بمطوري التطبيق للقيام بإدراجها في التحديثات المستقبلية.


2. تطبيق Realcalc Plus


Realcalc Plus تطبيق

ماهو تطبيق RealCalc Plus؟ 


يقوم تطبيق RealCalc Plus بتوفير لطلاب الجامعة وسيلة سهلة للغاية لاستخدام آلة حاسبة علمية افتراضية.


أن تطبيق RealCalc Plus عبارة عن آلة حاسبة علمية مفيدة تم تصميمها لتكرار الوحدات المادية. ولكن على الجانب المقابل ، فأن التطبيق يتضمن في داخله وظائف إضافية مثل الدرجات / الدقائق / الثواني ، وحسابات الكسور ، وتحويلات الوحدات ، والثوابت وما إلى ذلك.


بالإضافة إلى ذلك ، يأتي التطبيق مزودًا بوظائف المحفوظات والذاكرة ، كذلك يقوم بدعم الحسابات الثنائية والسداسية العشرية. يتضمن هذا التطبيق أيضًا وظائف حساب المثلثات والراديان ، كما أنه يأتي أيضًا مكتملًا مع PRN والأوضاع الجبرية التقليدية.


3. تطبيق Turboviewer


تطبيق Turboviewer

ما هو تطبيق Turboviewer؟


يتيح لك هذا التطبيق العمل على نماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد وتعديلها ومشاركتها.

يُعتبر هذا التطبيق رائعًا للغاية للقيام بالنمذجة الثنائية وثلاثية الإبعاد على جهاز الأندرويد الخاص بك بكل المقاييس المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يقوم التطبيق بالسماح لك بإنشاء نماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد فحسب ، بل كذلك يمكنك أيضًا العمل عليها وتحريرها ومشاركتها. تستطيع القيام بإضافة أشكال وخطوط ونص وأداء العديد من الوظائف الأخرى.


علاوة على ذلك ، يتيح لك التطبيق القيام بتحريك وتكبير النموذج بسهولة تامة. لكن الميزة الرائعة التي يتمتع بها التطبيق هي القدرة على مشاركة الملفات مع تطبيقات TurboViewer الأخرى. ربما يحتوي هذا البرنامج على بعض المشكلات ، لذلك ننصحك بقراءة المراجعات قبل الالتزام بالإصدار المتميز. يمكنك كذلك التعرف على برنامج Adobe فوتوشوب واستخداماته.


4. تطبيق Engineering Codes and Standards


Engineering Codes and Standards تطبيق

ماهو تطبيق الرموز الهندسية والمعايير؟


لقد تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا ليكون بمثابة دليل مرجعي سريع لأكواد التصميم الهندسي ، ويُعد أحد أهم البرامج الهندسية للطلاب.


كما هو مُوحى من اسمه ، فإن هذا التطبيق الصغير يتم استخدامه كدليل مرجعي سريع للرموز والمعايير الهندسية. كل معيار وكود يتم تقديمه للمستخدمين مع وصف موجز وإشارات مرجعية إلى الرموز والمعايير ذات الصلة.


يقوم التطبيق بتغطية العديد من المجالات بما في ذلك الهندسة الميكانيكية والمدنية والهندسة الكهربائية. أضف إلى ذلك ، فأن من إحدى مميزات التطبيق البارزة هي السرعة التي يستجيب بها المطورون لأي إستفسارات قادمة من المستخدمين لحل مشكلاتهم.


5. تطبيق Camscanner أفضل برنامج سكانر


تطبيق Camscanner أفضل برنامج سكانر

ما هو برنامج Camscanner؟


أن تطبيق CamScanner عبارة عن أداة صغيرة سهلة الاستخدام يتم استخدامها لرقمنة الأعمال الورقية والملاحظات.


يُعتبر تطبيق CamScanner أحد أكثر تطبيقات المسح الضوئي للأجهزة المحمولة شيوعًا وأحد أفضل تطبيقات لطلاب الجامعة ، وهذا لكون التطبيق بديهي وسهل الاستخدام ، بحيث يقوم بتحويل الصور إلى تنسيقات مختلفة بما في ذلك تنسيق PDF.


في عام 2013 ، تم أعتبار هذا التطبيق واحدًا من أفضل 50 تطبيق متوفر في الأسواق. بالفعل ، هذا التطبيق شائع جدًا ولديه حتى الآن أكثر من 350 مليون عملية تثبيت عبر 200 دولة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق أيضًا على أدوات الاقتصاص والتحسين الخاصة به ، ويسمح لك بتخزين المستندات ومزامنتها عبر الأنظمة الأساسية.


6. برنامج Droid Tesla


Droid Tesla تطبيق

ماهو برنامج Droid Tesla؟ 


يُعتبر هذا التطبيق محرك بسيط ومجاني لنظام التشغيل Android.


يُعد تطبيق المحاكاة هذا مستندًا إلى نظام الاندرويد مع تطبيق Integrated Circuit (SPICE) بحيث أنه تطبيق بسيط ولكنه قوي في نفس الوقت. يُعتبر تطبيق درويد تسلا أحد التطبيقات ذات الاستخدام والفهم السهل للغاية. يقوم التطبيق أيضًا في المساعدة في شرح دوائر المقاومة الأساسية باستخدام قانون كيرشوف الحالي (KCL).


Droid tesla تطبيق مثالي للغاية لطلاب الجامعة الجدد في تصميم وبناء الدوائر الإلكترونية ، ولكنه سيكون مفيدًا أيضًا لأي هاوٍ لعالم الالكترونيات. على أي حال ، هذا التطبيق يوصى به بشدة مثل التطبيقات الأخرى الموجودة في القائمة ، ولكن كما هو الحال دائمًا ، تحقق من المراجعات قبل القيام بشراء أي إصدارات مميزة.


7. برنامج Mechanical Engineering One احد أفضل برامج الهندسة الميكانيكية


برنامج Mechanical Engineering One احد أفضل برامج الهندسة الميكانيكية

ما هو برنامج الهندسة الميكانيكية واحد؟ 


لقد تم تصميم التطبيق ليكون أداة مساعدة ومفيدة في الحسابات اليومية لمهندسي الميكانيك.


أن الهدف من تصميم هذا التطبيق هو تزويد مهندسي المكانيك بحل للمشكلات اليومية التي قد يواجهونها أثناء دراستهم وعملهم. يُعتبر هذا التطبيق وفقًا لموقع Google Play بأنه واحد من أكثر الأدوات الهندسية شمولاً في السوق.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على واجهة مباشرة وبديهية ويتضمن الكثير من الجداول المرجعية والآلات الحاسبة وكذلك المحولات. علاوة على ذلك ، يتضمن التطبيق أحد محولات الوحدات الأكثر شمولاً في السوق.


8. تطبيق Learn Java لتعلم لغة الجافا


تطبيق Learn Java لتعلم لغة الجافا

ما هو تطبيق Learn Java؟


لقد تم القيام بتصميم هذا التطبيق لمساعدتك على تعلم أساسيات برمجة لغة Java التي تُعد واحدة من لغات البرمجة الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي. إذا كُنت تبحث عن تطبيق يساعدك في تعلم مداخل وعموم ترميز Java ، فننصحك بتثبيت تطبيق Learn Java الصغير والخفيف. 


كما هو معروف لدى الكثيرين أن لغة Java تُعتبر واحدة من أكثر اللغات شيوعًا واستخدامًا ، لهذا السبب ، فأن هذا التطبيق لا يقدر بثمن لأي شخص يريد أن يصبح في يوم من الأيام أحد مبرمجي لغة Java. 


تطبيق Learn Java يُعتبر مثالي للغاية للتعرف على الأساسيات الخاصة بلغة الجافا وهو كذلك وسيلة ممتعة وفعالة للتعلم. على الجانب المقابل ، يأتي التطبيق بشكل متكامل مع وجود 64 درس تغطي معظم موضوعات Java بتفاصيل جيدة.


لقد قام المطورون أيضًا بإنشاء العديد من أفضل البرامج الهندسية الخاصة باللغات الأخرى مثل Python إلى C ++ والمزيد. يمكنك الإطلاع أيضًا على قائمتنا لأفضل 10 برامج تصميم لجهاز الكمبيوتر.


9. تطبيق WolframAlpha


تطبيق WolframAlpha

ما هو تطبيق ولفرام ألفا؟


لقد قام جميع طلاب الهندسة بإطلاق لقب موسوعة ويكيبيديا على تطبيق ولفرام ألفا ، بحيث أن التطبيق يُعد محرك معرفي لا غنى عنه يمكن القيام باستخدامه للإجابة على الأسئلة.


مثل موقع Wikipedia ، يقوم التطبيق بفحص قاعدة البيانات الخاصة به ، ثم يقوم بإعادة جميع الإدخالات ذات الصلة التي يمكنه العثور عليها. يقوم هذا التطبيق بتغطيه العديد من المواضيع ، ليس فقط تلك المواضيع الهندسية ، لذلك ، فإن هذا التطبيق مفيد للعديد من المهنيين والطلاب الآخرين في مختلف مجالات الخبرة.


10. تطبيق Electrical Engineering 


Electrical Engineering تطبيق

ما هو تطبيق الهندسة الكهربائية؟ 


أن هذا التطبيق عبارة عن أداة تصميم هندسي صغيرة وآلة حاسبة للمهندسين الكهربائيين.


تطبيق الهندسة الكهربائية عبارة عن تطبيق Android صغير ومذهل تم القيام بتصميمه خصيصًا لتوفير أداة تصميم قوية للطلاب. هُناك بعض المميزات الرائعة والمفيدة التي يحتويها التطبيق في داخله مثل الآلة الحاسبة الكهربائية وحاسبة الدائرة الكهربائية والصيغ الكهربائية وغيرها.


يغطي هذا التطبيق العديد من المجالات ، على سبيل المثال مجال الإلكترونيات وهندسة الطاقة والاتصالات وأنظمة التحكم وكذلك هندسة ترددات الراديو ومعالجة الإشارات. بالحديث عن الميزة الرئيسية لهذا التطبيق فهي تتمثل في قدرته على حساب الأحجام الكهربائية الهامة والطاقة الكهربائية وكذلك حساب التيار في الدوائر المتوازية.


في نهاية المطاف ، كانت هذه هي قائمتنا لأفضل البرامج الهندسية لطلاب الجامعات. بالطبع ، يتوفر هُناك العديد من التطبيقات المهمة لطلاب الهندسة ، ولكن إختصرناها في 10 تطبيقات فقط ، سنقوم بشرح باقي التطبيقات في المقالات القادمة بإذن الله تعالى.

إرسال تعليق

التعليقات



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

بركان المعلومات

2021